من هو شاعر العرب الاكبر ؟

الكاتب: رامي -
من هو شاعر العرب الاكبر ؟
من هو أعظم شاعر عربي ولدت اللغة العربية والشعر العربي العديد من الشعراء الذين زينوا ديوان العرب بقصائدهم الشعرية ولآلئهم. كما كتبوا عن كل المواضيع وتحدثوا عنها وقدموها في شعرهم. كثيرا وفي هذا المقال سنعرف من هو أعظم شاعر عربي.

من هو أعظم شاعر عربي
أعظم شاعر عربي وديوان ملكي
قصائد محمد مهدي الجواهري
وفاة محمد مهدي الجواهري
من هو أعظم شاعر عربي

أعظم شاعر عربي هو محمد مهدي الجواهري من مواليد 1899 في النجف بالعراق. شاعر عراقي. كان والده عالما في النجف اسمه عبد الحسين.أراد أن يكون ابنه محمد مهدي عالم دين، فلبسه رداء العلماء ووضعه على رأسه. عمامته وهو في العاشرة من عمره. درس الجواهري في المدرسة العلوية، وأخذ من شيوخ علوم اللغة الغري والأدب العربي، كما قال الشعر المبكر وتفوق فيه. توفي عام 1997 في دمشق، سوريا، تاركا وراءهمسيرة مهنية بارزة.

أعظم شاعر عربي وديوان ملكي

عمل الشاعر محمد مهدي الجواهري في الديوان الملكي لفترة وجيزة، بعد تتويج الملك فيصل الأول ملكا على العراق، وبعد فترة وجيزة قدم استقالته من أعمال البلاط، وبررها. استقال بسبب قصيدته “غريبيني” التي شكلت تحديا كبيرا للمجتمع وعادات وتقاليد العصر، ودخلت عالم الصحافة بعد استقالته من الديوان الملكي، وأسس صحيفة الفرات لكن الحكومة أغلقه وحاول إعادة فتحه لكنه لم يستطع، فقرر الذهاب إلى مجال التعليم وعمل مدرساً في مدارس وثانوية في عدة مدن منها بغداد والبصرة والحلة.

قصائد محمد مهدي الجواهري

برع محمد مهدي الجواهري في الشعر في صغره، وأثري موهبته ليترك وراءه الكثير من القصائد بعد وفاته، ومن أبرز أعماله ما يلي المقصورة طريق الجماهير أحب الناس. خلع الزبدة عن صدرك رباعيات كنت اؤمن بحسين يا ابن الثمانين يا غريب الدار براج او الحوار فريق الدفاع عن السلام ميثاق الرجولة انا بريء من الغزو قصيدة من طرطره يا ابن الفراتين يا دجلة الخير مقتطفات ابو العلاء المعري اخي جعفر كردستان .. موطن الابطال ام عوف ذكرى عبد الناصر نجيت قبارك الجواهري يروي السجلات. ثورة يوليو 1958 ومن بين أعماله النثرية مقدمة في الجزء الأول منمجلد “الجماهيرة” على جانب الطريق مختارات الجواهري الشعرية العربية.

وفاة محمد مهدي الجواهري

توفي أعظم شاعر عربي محمد مهدي الجواهري في 27 تموز 1997 ودفن في دمشق بسوريا. قضى هناك آخر أيام حياته وترك هذا العالم بعد أنتمرد عليه. العصر كما تقول كلمة الحق لا يقدر أن يهنئ أو يحب أحداً، لأن ألمه كان مثل ألم العراق، وكان ولادته ووفاته في نفس الشهر، وكان الفارق يوماً واحداً بين عيد ميلاده ووفاته، فهو ولد في 26 يوليو 1899 وتوفي في 27 يوليو 1997.

من خلال هذا المقال أظهرنا لكم من هو أعظم شاعر عربي الشاعر العراقي محمد مهدي الجواهري المولود في العراق وتوفي في سوريا. حدثت ولادته ووفاته في نفس الشهر وهو شهر يوليو. .

^ الديوان نت، محمد مهدي الجواهري، 05/08/2022
^ Wikiwand.com، محمد مهدي الجواهري، 05/08/2022
? m.marefa.org محمد مهدي الجواهري 5/8/2022
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook