من هو مؤلف دراكولا الاصلي

الكاتب: رامي -
من هو مؤلف دراكولا الاصلي
من هو المؤلف الأصلي لدراكولا حيث يوجد العديد من الروايات والكتب التي يتداولها الناس ويقرؤها، حيث أن لكل كتاب أو رواية مجموعة من الأحداث التي تميزه عن غيره، وتعتبر رواية دراكولا من أشهرها ومهم. روايات في العالم وفي هذا المقال سنتعرف على مؤلفها واهم المعلومات عن الرواية.

من المؤلف الأصلي لدراكولا
القصة الحقيقية لدراكولا
دراكولا ومحمد الفاتح
من المؤلف الأصلي لدراكولا

المؤلف الأصلي لدراكولا هو برام ستوكر، المولود في 11 نوفمبر 1847 – 20 أبريل 1912، وهو روائي أيرلندي وكاتب قصة قصيرة، اشتهر بروايتهدراكولا، التي تم تفسيرها وإنتاجها وطباعتها. ولد ستوكر في كلونتارف، في الجزء الشمالي من دبلن، أيرلندا، وكان عبقريًا في الرياضيات والعلوم والتاريخ واللغة، وتبع خطى والده للعمل في الإدارة العامة ككاتب في قلعة دبلن وعمل هناك لمدة ثمانية سنوات بناء على طلب والده، وخلال تلك الفترة نشر بعض القصص القصيرة في المجلات، بما في ذلك La Copa de Cristal في عام 1872. كما تعاون مع بعض المجلات كناقدمسرحي بدون أجر.

بعد صداقة عمر مع الممثل البريطاني الشهير السير هنري ايرفينغ، عمل كمدير له، ثم أدى شغفه بالمسرح والتمثيل إلى أن يصبح مخرجًا ناجحًا لمسرح ليسيوم للممثل، واستمر في عمله طوال سبعة وعشرين عامًا. عمر او قديم. سنوات حتى وفاة صديقه في عام 1906، ومن خلالالمجتمع الفني، التقى في نخبة المجتمع الأيرلندي والبريطاني، وكان مرتبطًا بمجموعة من الكتاب، بما في ذلك آرثر كونان دويل، وألفريد لورد تينيسون، ومارك توين، وأوسكار وايلد.، الذي تنافس معه على حب الفتاة الجميلة فلورنس بالكومب، التي اختارت ستوكر في النهاية وتزوجا في عام 1878.

القصة الحقيقية لدراكولا

دراكولا هي رواية مرعبة من تأليف برام ستوكر وكتبت في العصر الفيكتوري، ودراكولا الحقيقي هو لقب، وكان أحد حكامها “فلاد الثالث المخوزق”، الذي أصبح فويفود “فلق” وأطلق عليه دراكولا، مما يعني ابن تنين ولد في مدينة سيغوشوار. الأمير “فلاد المخوزق دراكولا” بطل قومي في رومانيا لاحتوائه الغزو العثماني لأوروبا. حكم بين عامي 1456 و 1462 ووصف بأنه تعامله الوحشي مع المسؤولين الفاسدين.واللصوص، وخاصة شاغليها. رواية “دراكولا” و “فلاد المخوزق دراكولا” نجل الأمير الروماني فلاد دراكولا التنين. يُنسب لقب المخوزق إلى فلاد الثالث بسبب استخدامه أسلوب الخازوق في تعذيب أعدائه والتخلص منهم، ومن أهم الأحداث في حياته ما يلي

1456-1462 إنه العصر الذهبي لدراكولا، الذي تولى فيه مقاليد الحكم، ويقال إنه قتل من 300000 إلى 100000 نسمة، غالبيتهم من المسلمين.
1456 هزم دراكولا الجيوش العثمانية وتمكن من استعادة عرشه مؤقتًا.
1462 تمكن الأخ الأصغر لدراكولا من الاستيلاء على السلطة من أخيه بمساعدة العثمانيين بعد أن اعتنق الإسلام وكان يُدعى عبد الرحمن. طُرد دراكولا من البلاد، حيث أمضى 12 عامًا في المجر، حيث تزوج من الأسرة الحاكمة في المجر، ويقال إنه تزوج من ابن عم الملك.
1474 وفاة روضة شقيق دراكولا “عبد الرحمن” وسيطر الأتراك على البلاد.
1475 بنى دراكولا جيشا لاستعادة أرضه ونجح في ذلك.
1476 غزا السلطان العثماني المسلم محمد الفاتح مرة أخرى وكانت هذه آخر معركة لأمير الظلام قتل فيها. يقال أنه اغتيل على يد أحد أتباعه. علق السلطان العثماني محمد الفاتح رأس دراكولا لإظهار وفاته للجمهور في اسطنبول، ودُفن جثمانه في مدينة سناجوف بالقرب من العاصمة بوخارست.
دراكولا ومحمد الفاتح

علم السلطان محمد الفاتح عن دراكولا والجرائم التي ارتكبها ضد المسلمين. أمر بإعداد جيش تحت إمرته وذهب لمحاربته. وبمجرد وصول السلطان إلى حدود الإقليم الذي يحكمه دراكولا، أرسل له عرضًا بالخضوع والتخلي عن الحرب مقابل دفع جزية سنوية، وفي اللحظة التي قبل فيها السلطان محمد هذا الشرط. وسرعان ما علم السلطان محمد الفاتح أنه طلب هذه الهدنة لكسب الوقت لقتال المسلمين، فأرسل إليه مندوبين للتوضيح، ثم ألقى القبض عليهم ووضعهم على الأكوام. ترك الأسرى، ثم طلب منهم نزع عمائمهم وطرق رؤوسهم بالمسامير حتى ماتوا، وقتل 25ألف أسير بحصص وعلقهم في الصحراء.

كما علم محمد الفاتح بذلك، قرر الانتقام منه، وكان من أصعب الأمور على الجيش العثماني في هذا الوقت استمرار الاضطهاد بسبب كثرة الأوبئة الناتجة عن تحلل الجثث. من خلال محاصرتهم في قلعة دراكولا، علم دراكولا أنه لا يمكن أن يكون في مواجهة مباشرة، وهرب بمساعدة الغجر، وجلس رادو على العرش وبقي هناك حتى وفاته عام 1475، ودعم العثمانيين. وأطلق سراح الأسرى، أما دراكولا فقد تبعه الجيش العثماني، والتقىفي ذلك الوقت بجيشه بالقرب من مدينة بوخارست، ودارت معركة شرسة بينه وبين الجيش العثماني تلك المعركة التي انتهت بمقتل دراكولا وهزيمة الجيش، بعد أن قتل دراكولا أمر السلطان الفاتح بدفن جسده دون جنازة، وكذلك أمره بأن يحني رأسه ليكون عبرة لمن يقوم بأفعاله.
شارك المقالة:
12 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook