من هي النائبة رشيدة طليب ؟

الكاتب: رامي -
من هي النائبة رشيدة طليب ؟
من هي المندوبة رشيدة طليب؟

وطرحت أسئلة كثيرة حول من هي النائبة رشيدة طليب وعن رغبتها في التعرف على حياتها وأهم إنجازاتها والمناصب التي شغلتها طوال حياتها بالإضافة إلى تعليمها الأكاديمي وكفاءتها الكبيرة في العمل السياسي.[1]

من هي رشيدة طليب؟
علاقتك مع الكسندرا أوكاسيو كورتيز
علاقتك مع دونالد ترامب
نشأته وتدريبه
دورك في مجلس النواب بولاية ميشيغان
وزارة الخارجية
التحدي الأول
التحدي الثاني
عمل نائبة رشيدة طليب
دعم الطالب لفكرة الهجرة
من هي رشيدة طليب؟

تمكنت النائبة رشيدة طليب مطلع عام 2018 من الحصول على تذكرة مرور للكونغرس الأمريكي حيث استطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرًا ومؤكدًاللدائرة الثالثة عشرة في ولاية ميشيغان الأمريكية، حيث واجهت كل العراقيل التي حالت دون دخولها. وسلفها إلهان عمر أصبحت واحدة من أوائل النساء المسلمات في الكونجرس، وكانت أيضًا أول امرأة فلسطينية أمريكية في الكونجرس، وجاءت إلى الولايات المتحدة الأمريكية كعضو في الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

علاقتك مع الكسندرا أوكاسيو كورتيز

وهكذا، أصبحت رشيدة طليب وزميلتها النائبة ألكسندرا أوكاسيو كورتيز، عضوة اللجنة الديمقراطية في نيويورك، شريكين عاملين، حيث حصل كل منهما على العضوية الثالثة والرابعة في الحزب الاشتراكي الديمقراطي للحصول على عضوية الكونجرس الأمريكي

علاقتك مع دونالد ترامب

كانت علاقة النائبة رشيدة طليب مع الرئاسة السابقة غير مستقرة للغاية، حيث كانت رشيدة طليب من أشد المنتقدين لمجلس دونالد ترامب وطالبت بإقالة الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية ومن الولايات المتحدة اعتدى عليها طليب بعنف. وأدان الاحتلال أفعالهم، إضافة إلى مطالبتهم بالتوقف والتدخل لدعم وتمويل إسرائيل وفرض عقوبات على إسرائيل على أعمالها في غزة والمسجد الأقصى.

نشأته وتدريبه
بداياتها

ولدت رشيدة طليب في عائلة فلسطينية كبيرة ضمت رشيدة طليب من 14 طفلاً في الأسرة الذين هاجروا من أرضهم ومنزلهم هربًا من الدمار الذي سببته قتل وتشريد الأبرياء في فلسطين، حيث ولدت رشيدة طليب في العشرين. الرابع. في تموز 1976 م، ولدت والدتها في الضفة الغربية فيمدينة رام الله، بيت عور الفوقا، ووالدها من مواليد بيت حنينا في القدس الشرقية، وانتقلت العائلة بأكملها إلى نيكاراغوا أولاً، ثم انتقلت. بالعودة إلى ديترويت، عمل والدها في خط إنتاج وتعبئة وتجميع في منشأة مملوكة للدولة لشركة فورد، ولعبت رشيدة طليب دورًا كبيرًا في تربية إخوتها لأنها كانت أكبرهم سناً.

تعليمها

التحقت رشيدة طليب بمدرسة بينيت الابتدائية في هارمز ستيت وأكاديمية فينيكس، لذا تخرجت من مدرسة ساوث وسترن في ديترويت، حيث تعيش، في عام 1994.

حصلت رشيدة طليب على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة واين ستيت عام 1998، وتلاها إجازة في القانون من كلية كولي، وجامعة ويسترن ميتشجن، وجريجوريان عام 2004.

دورك في مجلس النواب بولاية ميشيغان

بدأت النائبة رشيدة طليب مسيرتها السياسية بعد حصولها على الدكتوراه في القانون عام 2004 وبدأت تتدرب في العمل السياسي مع ممثلدولتها آنذاك ستيف توبكمان طليب لإقناع ستيف توبكمان طليب بالترشح لمقعد في المجلس، وبالفعل ستيف. قامت توبكمان بإقناع طليب بالحضور والحصول على مقعدها في المجلس، وقد حدث ذلك في عام 2008 عندما كانت فترة عمل ستيف توبكمان تقترب من نهاية مقعدمناسب لطالبة.

وزارة الخارجية

تألفت دائرة الدولة التي كانت طليب من جنسيات عديدة منها:

السكان المدنيون في الولاية هم من ذوي الأصول الأسبانية، ويشكلون 40 في المائة
يشكل الأمريكيون الأفارقة 25 بالمائة
يشكل الأمريكيون البيض من غير ذوي الأصول الإسبانية 30 في المائة
الأمريكيون من أصل عربي يشكلون 2?
التحدي الأول

شكل ترشيح طليب لمقعد في الكونجرس تحديًا كبيرًا لها، خاصة عندما كان جيم تشوروفسكي يتطلع أيضًا للفوز بمقعده الأول في الكونغرس لنفس الولاية التي كانت ترشح لها رشيدة طليب بامتياز في الكونجرس الأمريكي، وتغلبت طليب على نظيرتها. وحصل جيم تشوروفسكي على 85 بالمائة من أصوات الولاية مقابل 15 بالمائة لجيم تشوروفسكي، ومن ناحية أخرى هزم طليب المرشح الجمهوري دارين ديجل الذي حصل على 29بالمائة من الأصوات في الانتخابات الفيدرالية.

التحدي الثاني

في عام 2012، أجريت الانتخابات مرة أخرى، وهذه المرة لم تفشل طليب في تأكيد حقها في الفوز بهذه الانتخابات الجديدة في مجلس ولايةميشيغان، حيث جرت إعادة الانتخاب أمام زميلتها التي استطاعت احتلال مورين. على مصب ستابلتون في نهاية فترة ولايتها، لم تستطع طليب التوقف والترشح لمقعد ومنصة مهمة في مجلس الشيوخ، لكن محاولتها هذه المرة باءت بالفشل، لذا لم تفز طليب بحملتها الانتخابية أمام نفس شاغل المنصب. في الولاية فيرجيل سميث. الابن في الانتخابات التمهيدية الديمقراطية لمجلس الشيوخ، وخسر في انتخابات مجلس الشيوخ في أغسطس 2014.

عمل نائبة رشيدة طليب

خلال ولاية النائبة رشيدة طليب، كان طليب من بين المسلمين العشرة الذين يعملون على التشريع للولايات المتحدة، مما جعله أول امرأة مسلمة تشغل منصبًا ومقعدًا في مجلس النواب الأمريكي ميتشيغان بعد ما يسمى جيمس كاروب. كانت طليب هي ثاني امرأة مسلمة تعمل في القانون في الولايات المتحدة الأمريكية، وجاءت طليب مع جاستن أماش، أول شخص من أصل فلسطيني ومن أصل فلسطيني يشغل مقعدًا في مجلس النواب من ميشيغان.

دعم الطالب لفكرة الهجرة

كانت رشيدة طليب واحدة من أكبر المؤيدين لحركة إلغاء ICE، التي تهدف إلى حل إدارة الهجرة باعتبارها واحدة من أنصار المهاجرين غيرالشرعيين الذين لجأوا إلى الولايات المتحدة لمنعهم من الغرق في بحار العالم.

مع ذلك قمنا بإدراج كافة تفاصيل مقالتنا حول من هي النائبة رشيدة طليب وتعرفنا على أهم تفاصيل حياتها كممثلة لمجلس النواب الأمريكي في ولاية ميشيغان الأمريكية وأهم معتقداتها السياسية ومعتقداتها السياسية. تفاصيل حياتها من نشأتها وتعليمها ومنصبها في الولايات المتحدة، وكذلك معلومات حول انتقال عائلتك من فلسطين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، نتمنى أن تستفيدوا من هذا المقال وأن تستمتعوا بهذا المقال.
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook