من هي زوجة حميدان التركي ويكيبيديا

الكاتب: رامي -
من هي زوجة حميدان التركي ويكيبيديا
من هي زوجة حميدان التركي في الأيام الأخيرة، ازداد البحث عن حميدان التركي بشكل كبير، وهو أحد الشخصيات البارزة التي سُجنت واعتقلت في الولايات المتحدة. في هذا المقال، تعرف على السيرة الذاتية لزوجة حميدان التركي وزوجها.

من هي زوجة حميدان التركي
من هو حميدان التركي
اعتقال ومحاكمة حميدان التركي
دور الإعلام في قضية حميدان التركي
من هي زوجة حميدان التركي

زوجة حميدان التركي هي سارة الخنيزان. ولد في المملكة العربية السعودية. وهي متزوجة من حميدان التركي منذ عقود. كان لديهم تركي ولمى ونورا وأروى وربا. سافرت مع زوجها حميدان التركي إلى الولايات المتحدة عام 1995 م، ليقوم زوجها بدراسة تخصص في الصوتيات، وهم عائلةصغيرة تعيش في تلك الأرض بحثًا عن المعرفة، وقد استغرقت حياتهم عامًا. وشهور. كان ذلك عندما اتهم هذا الشاب بالإساءة إلى خادمته وتم القبض عليه هو وزوجته في دراما بوليسية كمجرمين.

من هو حميدان التركي

حميدان علي التركي، المولود عام 1969، مواطن سعودي أدين في محكمة كولورادو بالاعتداء الجنسي على مدبرة منزله الإندونيسية. وعدم تجديدإقامتها، وإجبارها على العيش في قبو غير صالح للسكنى، ورغم الاتهامات، نفى التركي ما نسب إليه، مؤكداً أن التهم الباطلة كانت بسبب مؤامرة حكومة الولايات المتحدة. الدول، وفي 25 فبراير 2011، قررت المحكمة تخفيف عقوبته من 28 سنة إلى ثماني سنوات، لحسن سلوكه وتأثيرهالإيجابي، بحسب شهادة مدير السجن. حظيت قضيته باهتمام رسمي وشعبي واسع في المملكة العربية السعودية.

ولد ونشأ في المملكة العربية السعودية، وسافر حميدان التركي إلى الولايات المتحدة مع أسرته عام 1995، بعد حصوله على منحة أكاديمية منجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في قسم اللغة الإنجليزية للتحضير للدراسات العليا في الصوتيات. . حاصل على درجة الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى من جامعة دنفر بولاية كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية.

اعتقال ومحاكمة حميدان التركي

تم القبض على تركي حميدان وزوجته سارة الخنيزان لأول مرة في نوفمبر 2004 في قضية مخالفة أنظمة الإقامة والهجرة، وفي 2 يونيو 2005، تمالقبض على الزوجين مرة أخرى واتهامهما بإساءة معاملة الخادمات، من خلال اعتقال حميدان. تمت إدانته بالتحرش الجنسي بخادمته الإندونيسية وسرقة أمواله، وتحت القسم وبسؤال المدعى عليه عما إذا كان يغتصب الخادمة، استخدم المدعى عليه حق الصمت، أي التزم الصمت ولم يقل أنه لم يضايق الخادمة أو اغتصبها، كما أدين بعدم دفع رسومها الشهرية للخادمة، وهو ما نفاه المدعى عليه، زاعمًا أن الخادمة طلبت من ربة المنزل وضع راتبها معها حتى تتمكن من تحصيل المبلغ. أرسلها إلى عائلته، أدانته المحكمة بجريمة الاختطاف من الدرجة الأولى، لمنع الخادمة من مغادرة المنزل لمدة أربع سنوات. في بلدها، كان راتب الخادمة هو أنها ستدفع لها عندما تسافر في إجازة إلى بلدها.

في 5 أبريل / نيسان 2010 م رفضت المحكمة العليا الاستئناف المقدم من دفاع حميدان التركي، لكن في 25 فبراير / شباط 2011 م قررت المحكمة الأمريكية قبول طلب الدفاع بتخفيض عقوبة التركي من 28. إلى 20 سنة لحسن سلوكه حسب شهادة السجان. قدم محامو دفاع أمام قاض.وكانت محكمة أراباهو قد أصدرت في وقت سابق عددًا كبيرًا من المستندات والخطابات المؤيدة لإلغاء الحكم الصادر بحق التركي، ومن بين هذه الرسائل خطاب من مدير إدارة سجن كولورادو يشهد على التركي. من تأثيره الإيجابي على سجون كولورادو وأن إدارة السجون طلبت من القاضي تخفيف عقوبته بسبب إيجابيته، كما أضاف مدير الإصلاحية التكاليف الطبية لعلاج الترك لحالته الصحية السيئة هي عالية، ويطلب من القاضي إرساله إلى بلده لتلقي معاملة أفضل.

دور الإعلام في قضية حميدان التركي

برزت قضية حميدان التركي عبر وسائل الإعلام والإنترنت والعديد من الحركات والتظاهرات الافتراضية أعربت عن تضامنها معه مثل حركة أوباما الحرة حميدان | أطلق أوباما حميدان، وانطلقت هذه الحركة إبان إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، حيث جاء منظمو هذا المشروع لدعوة الرئيس الأمريكي للنظر في القضية التركية حميدان من أجل العفو عنه وترحيله إلى بلاده، فيلم (أوباما يقيل حميدان) من إنتاج المخرج السعودي المهند القدم كجاذبية سعودية شعبية.

وشمل هذا النداء أسماء بارزة من المملكة العربية السعودية، منها “الموقوف الدكتور سليمان العودة، حسن الصفار، نجيب الزامل، ربى حميدان التركي، تركي الدخيل، نواف التيمات”. عرض الفيلم على عدد من القنوات العربية والغربية.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook