من هي زوجة ساركوزي الحالية

الكاتب: رامي -
من هي زوجة ساركوزي الحالية
نيكولا ساركوزي، زوجة ساركوزي الحالية، هو رئيس دولة فرنسا في الفترة من 2007 إلى 2012. وهو من أصل مسيحي كاثوليكي وهنغاري، لكنوالدته تحذر من أصل يهودي يوناني محدد. وتقلد ساركوزي مناصب مختلفة في الدولة الفرنسية منها منصب وزير الداخلية السابق ورئاسة حزب الاتحاد، وعندما شارك في انتخابات 2007 الفرنسية حصل على نحو نصف الأصوات وتحديداً 53 بالمئة. داهمت الشرطة الفرنسية منزل سازكوزيبعد شائعات عن حصوله على دعم أجنبي لحملته الانتخابية.

من هو ساركوزي
زوجة ساركوزي
انخراط ساركوزي في السياسة
من هو ساركوزي

ولد ساركوزي عام 1955 لعائلة أرستقراطية، ونشأ في باريس وحصل على شهادة في قانون الأعمال والعلوم السياسية من جامعة باريس. يعتبرساركوزي يمينياً في الدولة الفرنسية، وقد دعا في أكثر من مناسبة إلى تغيير جذري في النظام السياسي الفرنسي من خلال حل وفك السياسات السابقة، ولديه طموح سياسي كبير وأمل قادته. . إلى رئاسة الجمهورية الفرنسية ذات يوم واستمرار مشاركته في النظام السياسي الفرنسي، سواء في البرلمان أو في مجلس الوزراء، لرئاسة الجمهورية.

زوجة ساركوزي

تزوج ساركوزي من الرئيسة الفرنسية السابقة كارلا بروني وأقاموا حفل زفاف في قصر الإليزيه في 2 فبراير 2008 بعد طلاق زوجته الأولى فيمقابلة لأول مرة في القصر الرئاسي الفرنسي. التقى ساركوزي خلال فترة رئاسته بزوجته الأولى سيسيليا باتفاق متبادل بعد حل جميع القضايا العالقة بينهما، لكن لم يكن طلاقًا مفاجئًا لأن زوجته الأولى كانت غائبة أكثر من مرة عن المناسبات الرسمية برفقة زوجها الرئيس. وفقًا للبروتوكول.

انخراط ساركوزي في السياسة

قبل عام 2007، كان ساركوزي قد استقال من منصبه كوزير للداخلية للترشح للرئاسة، وكان قد ترشح بالفعل للرئاسة في ذلك الوقت. كانللمشهد السياسي الفرنسي سلسلة من المقترحات، كان من أهمها إنشاء وزارة للهجرة والهوية الوطنية. شغل ساركوزي مناصب سياسية وحزبية مختلفة، بما في ذلك عضويته في اللجنة المركزية للتجمع. من أجل الديمقراطية والمزيد من الدول في البرلمان الفرنسي. خسر ساركوزي الانتخابات الرئاسية أمام الاشتراكي فرانسوا هولاند، وكانت هذه ضربة لساركوزي.

في الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا ??موضوعًا مهمًا عن زوجة ساركوزي الحالية والعديد من الموضوعات ذات الصلة، مثل سيرة ساركوزي وتاريخ زواجهما.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook