من هي عائلة روتشيلد ويكيبيديا السيره الذاتيه

الكاتب: رامي -
من هي عائلة روتشيلد ويكيبيديا السيره الذاتيه
من هي سيرة ويكيبيديا لعائلة روتشيلد، وهي عائلة يهودية ثرية في فرانكفورت أم ماين، أسسها ماير أمشيل روتشيلد (1744-1812)، وهو يهودي في البلاط كان يعمل في مقبرة هيسن-كاسل في مدينة فرانكفورت الحرة والرومان المقدس إمبراطورية. Empire وأسست أعمالها المصرفية فيالقرن الثامن عشر. على عكس معظم يهود البلاط الذين سبقوه، تمكن روتشيلد من تأسيس عائلة مصرفية دولية وتوريث ثروته لأبنائه الخمسة الذين أسسوا شركات في لندن وباريس وفرانكفورت وفيينا ونابولي. ارتقت العائلة إلى مرتبة العائلات النبيلة في الإمبراطورية الرومانية المقدسة والمملكة المتحدة.

من هي عائلة روتشيلد – ويكيبيديا
كيف تأسست عائلة روتشيلد
من هي عائلة روتشيلد – ويكيبيديا

في القرن التاسع عشر، امتلكت عائلة روتشيلد أكبر ملكية خاصة في العالم، كما في تاريخ العالم الحديث. خلال القرن العشرين، تراجعت ممتلكات الأسرة وانقسمت إلى عدة أجيال من الأبناء والأحفاد. اليوم، تغطي اهتماماته العديد من المجالات، بما في ذلك الخدمات المالية، والعقارات، والتعدين، والطاقة، والزراعة، والنبيذ، والمنظمات غير الهادفة للربح. تزين مبانيها المناظر الطبيعية لشمال غرب أوروبا.

كيف تأسست عائلة روتشيلد

قام تاجر العملات القديم Magirachel (Amchel) Rothschild في عام 1821 م بتنظيم الأسرة ونشرها في خمس دول أوروبية، حيث أرسل أطفالهالخمسة إلى إنجلترا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا والنمسا. أنشأت دول العالم في ذلك الوقت أيضًا مؤسسة مالية لكل فرع من فروع الأسرة في تلك البلدان وثيقة الصلة. . تنتمي ألمانيا إلى أتسيلم، والنمسا تنتمي إلى سالمون، وناثان لبريطانيا العظمى وجيمس إلى فرنسا، وكان تشارلز في الفاتيكان، وأخبرهم والده أن الأمر السري اتخذ قرارًا بإيصال الرصاص إلى أحدهم. يعرف اسمه من بعيد.
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook