موعد الاحتفال بعيد الشكر

الكاتب: رامي -
موعد الاحتفال بعيد الشكر
عيد الشكر هو عطلة وطنية في بعض البلدان مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وليبيريا والعديد من البلدان الأخرى، وهذا اليوم هو يوم عطلة رسمية، ويختلف تاريخ الاحتفال بعيد الشكر من دولة إلى أخرى، ولكن التاريخ عادة ما يكون الخميس الرابع من نوفمبر للولايات المتحدة الأمريكية، حسب الجمارك والتقويم الأمريكي الرسمي، والعديد من الدول الأخرى لديها عدد من الأعياد المماثلة.

عيد الشكر
سبب الاحتفال بعيد الشكر
عيد الشكر
الولايات المتحدة الأمريكية
كندا
تركيا هي الطبق الرئيسي في عيد الشكر
عيد الشكر

فكرة الاحتفال بعيد الشكر لها تقليد غريب بالنسبة لمعظم المزارعين فهم يشكرون الله على النجاح في موسم الحصاد الذي يتزامن مع بداية موسم الخريف وتاريخ الاحتفال بعيد الشكر في الولايات المتحدة الأمريكية. هو رابع خميس من شهر نوفمبر، بينما يتم الاحتفال بعيد الشكر يوم الخميس الرابع من شهر نوفمبر في الولايات المتحدة، ويوم الاثنين الثاني من شهر أكتوبر في كندا

سبب الاحتفال بعيد الشكر

القصة التي تم تداولها خلال عيد الشكر تقول أن أحد المزارعين الأوائل الذين وصلوا إلى أمريكا من المهاجرين الإنجليز ولكنهم لم يعرفوا كيف يحصلون على الطعام، ولذلك عانوا الكثير مما أدى إلى وفاة بعضهم، قرر الرئيس إحدى القبائل لمساعدة هؤلاء الإنجليز، وذلك لإنقاذهم من هذه الحياة الصعبة التي أدت إلى سقوطهم، ولهذا قام بتعليمهم كيفية زراعة المحاصيل وطرق تحضير الأرض وحصاد المحاصيل، بالإضافة إلى تعليمهم. عن الصيد وطرق الحصول على الطعام، شكر الإنجليز الله تعالى بعد موسم الحصاد على نجاحه في الحصول على الطعام.

عيد الشكر

تختلف مظاهر الاحتفال بعيد الشكر باختلاف عادات وتقاليد كل دولة، والمظاهر الرئيسية والبارزة هي تلك المرتبطة بهذه الدول:

الولايات المتحدة الأمريكية

كانت الولايات المتحدة الأمريكية من أوائل الدول التي احتفلت بعيد الشكر حيث أصبحت من أهم المناسبات الدينية والوطنية. جاء عيد الشكر بضعة أيام ثم يتم الاحتفال به بالكامل في يوم الخميس الرابع من شهر نوفمبر.

تغيرت هذه العادات والتقاليد للاحتفال بعيد الشكر بمرور الوقت، وفي العصر الحديث يختلف شعب أمريكا في الأعياد من خلال تزيين المنازل وإعداد الديك الرومي للعشاء، وهو الطبق الرئيسي والرئيسي للاحتفالات.

كندا

أما بالنسبة للكنديين، فيتم الاحتفال بمظاهر عيد الشكر في يوم الإثنين الثاني من شهر أكتوبر من كل عام، وتعتبر من الأعياد الرسمية في كندا، والتقاليد والعادات الشعبية التي يتم تمثيلها في الصيام قبل عيد الشكر والاحتفال به عندما يأتي.

تركيا هي الطبق الرئيسي في عيد الشكر

من المهم معرفة أن الشعب الأمريكي يحتفل بعيد الشكر منذ عام 1961 م، والمعد في 26 من كل عام، بحيث يتم ذبح ما يقرب من 46 مليونديك رومي في ذلك اليوم، وفقًا للإحصاءات الرسمية التي تم إعدادها بحيث يلتقي أفراد العائلة والأصدقاء والعائلة يعد أداء بعض الاحتفالات، بما في ذلك الغناء والرقص، من أكثر الطقوس شعبية للاحتفال بهذا اليوم.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook