موعد حافز 2022 موعد صرف حافز موعد نزول حافز في الحساب 1443

الكاتب: رامي -
موعد حافز 2022 موعد صرف حافز موعد نزول حافز في الحساب 1443
كشف برنامج حافز عن إمكانية أن يستفيد الأزواج من دعم البرنامج طالما استمرت الشروط عليهم، وأشار إلى أن هناك عقوبات يمكن أن تحرم المستفيدين من البرنامج، بما في ذلك منعهم من حضور الدورات التدريبية أو تكرار التغيب، وحضور سجل تجاري (رخصة تجارية) حتى لو لم يتم استخدامه (غير نشط)، مما يشير إلى أن الاستبعاد من البرنامج الخاضع للعقوبات يوقف الدعم، لكنه لا يحرم الجاني من حق الاستفادة من العمل.

وأكد البرنامج في رده على أسئلة المستفيدين، أن المستبعدين من حافز بسبب عدم الأهلية لهم الحق في المطالبة عبر الإنترنت أو المؤسسات الخدمية، ويمكنهم إعادة الطلب عندما تتغير الظروف التي أدت إلى استبعادهم.

تقاسم الزوجين
2000 ريال شهريا
تاريخ التغيير
مطلوب رقم IBAN
المطالبة عبر الإنترنت
إعادة إرسال
تحديد سبب الرفض
المستفيدون من الضمان
تفاصيل الحساب
العمل هو الهدف الأساسي
الحضور الإجباري في التدريب
جلسات تفاعلية
تواصل مع البرنامج
صرف المدفوعات
أسباب فقدان الأهلية
أهمية رقم IBAN صالح
تقاسم الزوجين

* هل يمكنني التقدم للاشتراك في البرنامج مع زوجي / زوجتي

** تم تصميم البرنامج لتقديم الدعم للأشخاص الذين يستوفون شروط الأهلية، حتى لو كانوا مرتبطين أو متزوجين.

2000 ريال شهريا

* كم من المال يمكنني الحصول عليه من البرنامج

** حافز هو برنامج دعم توظيف ويهدف إلى مساعدة المشاركين في البحث عن إمكانية العمل، ويقدم مساعدة مالية لفترة زمنية محدودة بناءً على معايير محددة، ومبلغ الإعانة المالية الشهرية المقدمة لكل مستفيد 2000 ريال، مع العلم أن هناك حالات قليلة تؤثر على مبلغ الدعم المستفيد المادي مثل الدخل الثابت إذا كان أقل من 2000 ريال يتم خصمه من مبلغ الإعانة الشهرية، كما سيتم خصم الغرامات من المساعدةالشهرية. المبلغ (سيعلن عنه لاحقا).

تاريخ التغيير

* متى سأستلم المال من البرنامج

** سيتم دفع المنحة لمقدم الطلب اعتبارًا من الشهر التالي لإعلان قبوله في البرنامج، وقد يتأخر استلام المبلغ إذا لم يرسل المستفيد تفاصيل حسابه (رقم IBAN في البنك المحلي) إلى برنامج.

مع الأخذ في الاعتبار أنه في حالة وجود حساب مشترك، فسيكون الاسم الرئيسي هو رقم IBAN المسجل لدى الشخص في البنك، بينما يتم إجبارباقي الأشخاص المضافين إلى الحساب على فتح حساب منفصل آخر لكل منهم.

مطلوب رقم IBAN

كيف أحصل على المبلغ المخصص لي من قبل البرنامج

** يتلقى المستفيد المساعدة المالية من خلال تحويل بنكي لرقم IBAN في البنك المحلي المحدد عند التسجيل. هذا يعني أنه يجب على جميع المستفيدين امتلاك / فتح حساب برقم IBAN صالح، وتسجيل هذه التفاصيل في حافز. يرجى ملاحظة أن تسجيل رقم IBAN لا يعني أن مقدمالطلب سيكون مؤهلاً تلقائيًا لتلقي المساعدة من البرنامج، حيث يجب عليه أولاً تلبية متطلبات الأهلية.

المطالبة عبر الإنترنت

* دخلت في برنامج حوافز ولم أتأهل، ما هي الأسباب

** سيتم إخطارك بمجرد اتخاذ القرار. إذا كنت تعتقد أن البيانات التي يستند إليها التقييم غير صحيحة بناءً على مصدرك، فيمكنك تقديم شكوى تريد فيها تصحيح تلك المعلومات، ويمكن تقديم طلبات الشكوى عبر الإنترنت أو من خلال مركز الخدمة ومركز الخدمة. ستحيلك الخدمة إلى سلطة العلاقات ذات الصلة لحل مشاكل المعلومات المحددة.

إعادة إرسال

* إذا تم رفض طلبي، هل يمكنني تقديم طلب جديد

** نعم، يمكنك تقديم طلب جديد بمجرد تغير الظروف التي أدت إلى استبعادك.

تحديد سبب الرفض

* إذا لم أكن مؤهلاً، فماذا أفعل للتأهل

** للتأكد من دراسة طلبهم الثاني، يجب على مقدم الطلب تحديد سبب رفض طلبهم الأول، وإذا كان السبب غير صحيح، فيجب عليهم تصحيح هذه البيانات وإعادة التقدم.

المستفيدون من الضمان

* إذا كان المتقدم مستفيدًا من الضمان الاجتماعي فهل يمكنه التسجيل في برنامج حافز

** برنامج حافز لا يمنع متلقي الضمان الاجتماعي من التقديم.

تفاصيل الحساب

* إذا لم أرسل تفاصيل حسابي في الموعد المحدد، فهل سأفقد حقي في استلام المدفوعات

** يجب على جميع المتقدمين تقديم ظروف حساباتهم المصرفية إلى البرنامج دون تأخير، حيث من المحتمل أن يؤدي تجنب إرسالها إلى تأخير سداد المدفوعات، ويتم حاليًا تحديد الشروط الدقيقة لتسديد الدفعات وسيتم نشرها في أقرب وقت ممكن. كما تمت الموافقة عليه.

العمل هو الهدف الأساسي

* ما هي المساعدة الوظيفية

** المساعدة على العمل هي عملية يجب على جميع المتقدمين الدخول إليها بعد تسجيلهم في برنامج الحوافز لأنها تساعد المتقدمين في العثور على أفضل فرص العمل التي تتناسب مع مؤهلاتهم وتوفر لهم التدريب للمساعدة في الانتقال إلى عاملين كاملين.

* هل أحتاج للتسجيل من أجل الاستفادة من عملية المساعدة في التوظيف

** تسجيل المتقدمين وتقديم بيانات عن مستوى التعليم وخبرة العمل السابقة يمنحهم إمكانية الوصول إلى خدمات التوظيف المتوقعة التي يتم إنشاؤها حاليًا.

* هل المساعدة الوظيفية إجراء لمرة واحدة

– قد لا يُطلب من المتقدمين المشاركة بنشاط في برنامج الحوافز من خلال حضور التدريب / فرص العمل المتوافقة مع المؤهلات / المقابلات، والمساعدة في عملية التوظيف، وهي عملية مستمرة من الرغبة في البحث عن دورات تدريبية وفرص عمل مناسبة للمستفيدين وغيرهم.

الحضور الإجباري في التدريب

* هل حضور التدريب الذي دعيت إليه إجباري

** قد يتم توجيه المستفيدين المؤهلين لحضور دورات تدريبية وقد يُطلب منهم الالتزام بالحضور، وقد يؤدي منع التدريب أو انقطاع المساعدة إلى فرض غرامات أو إلغاء الحق في الاستفادة من البرنامج.

جلسات تفاعلية

* كيف يمكنني حضور الدورات التدريبية الإلزامية عبر الإنترنت إذا لم يكن لدي جهاز كمبيوتر أو اتصال بالإنترنت ** يمكن للمتقدم المشاركة في الدورات التدريبية التفاعلية على الإنترنت من خلال كمبيوتر أحد أصدقائه / أسرته أو أحد مقاهي الإنترنت.

تواصل مع البرنامج

* ما هي وتيرة المدفوعات

** يمكن لجميع المستفيدين أن يكونوا جزءًا من البرنامج لفترة زمنية محدودة ويتلقون مدفوعات كل شهر طالما استمروا في استيفاء شروط الأهلية، ويتم تحديد ذلك الآن وسيتم ترحيله بعد الانتهاء من تطوير السياسة في الأشهر القليلة القادمة. .

صرف المدفوعات

هل يمكن توزيع مدفوعات المدفوعات ام يشترط ان تكون متتالية

** قد يتم توزيع المدفوعات في حالة طلب المستهلك مغادرة البرنامج بينما يكون مؤهلاً أو غير مؤهل للحصول على المساعدة المالية.

إذا لم يتم استنفاد المساعدة المالية لمدة 12 شهرًا بالكامل، يمكن لمقدم الطلب التقدم مرة أخرى في وقت لاحق، طالما أن شروط الأهلية لا تزال سارية عليه / عليها، فيمكن لمقدم الطلب الاستفادة من المرحلة المتبقية من 12 شهرًا، وفي حالة استبعاد المستهلك ولن يكون قادرًا على إعادةالتقديم حتى لو لم يتم استخدام فترة الاثني عشر شهرًا بالكامل.

أسباب فقدان الأهلية

كيف يمكنني معرفة الأسباب التي تمنع الأهلية أو الاستحقاق

** “يمكن للمتقدمين الذين أكملوا مرحلة إكمال المعلومات أو المستلمون التحقق من أهليتهم للبرنامج عن طريق إدخال ملفهم الإلكتروني الشخصي على موقع حافز، والذي سيُظهر حالة أهلية طلباتهم وجميع الأسباب لتجنب الأهلية أو الأهلية، سيتم عرضه من خلال الموقع، بالإضافة إلى ذلك، سيتم عرض السجل المتعلق بالأهلية المتقدمة.

أهمية رقم IBAN صالح

* ماذا يحدث إذا كان رقم حسابي (IBAN) خاطئًا

** إذا قدم مقدم الطلب رقم IBAN غير صحيح ليس فريدًا بالنسبة له، فسيؤدي ذلك إلى منع برنامج حافز من تقييم طلبه، حيث أن توفر رقم IBAN صالح هو أحد المعايير الرئيسية للتحقق من امتثال مقدم الطلب لشروط الأهلية . .

بالنسبة للمستفيد، سيتم إيداع البدل الشهري لبرنامج الحوافز باستخدام آخر رقم IBAN ساري المفعول قدمه. رقم الحساب المصرفي الدوليالجديد غير صحيح. سيتم تحويل مبلغ المنحة إلى رقم الحساب المصرفي الدولي القديم. لاحظ أنه يجب على العميل الاتصال بالبنك الذي يحتفظ بحسابه للاستفسار عن سبب رفض رقم الحساب المصرفي الدولي الجديد.
شارك المقالة:
15 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook