موعد عطلة راس السنة الهجرية الجديدة بالدول العربية

الكاتب: رامي -
موعد عطلة راس السنة الهجرية الجديدة بالدول العربية
غالبًا ما يكون موعد إجازة رأس السنة الهجرية في مختلف الدول العربية موحدًا، فالدول التي تمنح عمالها ترخيصًا رسميًا في هذا اليوم هي يوم واحد فقط، ويعود الناس بعد ذلك لبدء مهامهم من جديد. الدول التي لا تمنح تصاريح لعمالها سيكون هذا اليوم يوم عمل عادي في ساعات العمل الرسمية العادية.

رأس السنة الهجرية
موعد عطلة رأس السنة الهجرية
هل رأس السنة الهجرية عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية
رأس السنة الهجرية

رأس السنة الهجرية هو أول أيام رأس السنة الهجرية، حيث يبدأ العام الهجري بشهر محرم وينتهي بشهر ذي الحجة، وهو الشهر الثاني عشر من الشهر الهجري، ويحتفل المسلمون بهذا اليوم في متنوعة ومختلفة الأشكال. في الأديان والمساجد تلاوة القرآن والدعاء وإلقاء الأحاديث النبوية الشريفة. في بعض البلدان، يتم الاحتفال بالحلويات التقليدية والأطعمة الشعبية للترحيب بالعام الهجري الجديد. تمنح العديد من الدول الإسلامية والمسلمة وذات الأغلبية الإسلامية موظفي الدولة والعاملين إجازة رسمية بهذه المناسبة للاحتفال بها.

موعد عطلة رأس السنة الهجرية

إجازة رأس السنة الهجرية هي يوم واحد فقط في اليوم الأول من رأس السنة الهجرية، وقد أعلنت معظم الدول العربية التي تغادر موظفيها بمناسبة هذا اليوم أن الإجازة الرسمية المقررة للعام الهجري الجديد ستكون هي الإثنين 9 أغسطس 2022 وبعض الدول الإجازات التي تقع فيعطلة نهاية الأسبوع يتم نقلها إلى الخميس في نهاية هذا الأسبوع بحيث يكون للعمال إجازة مرتبطة بعطلة نهاية الأسبوع بحيث تكون عطلة رأس السنة الهجرية في هذه الدول هي 12 أغسطس 2022. واليوم التاسع من شهر أغسطس هو أول أيام العام الهجري الجديد بناءً على تنبؤات فلكيةمعاهد فلكية ومراكز بحثية معتمدة في معظم الدول العربية، ولكن التاريخ الرسمي لأول أيام العام الهجري الجديد، سيتم تحديده بعد ذلك. رؤية هلال شهر محرم يوم الأحد التاسع والعشرين من ذي الحجة الموافق 8 أغسطس 2022. إذا تم رؤية الهلال، يتم الاحتفال بيوم رأس السنة الجديدة يوم الاثنين 9 أغسطس، وإذا تعذر رؤيته، يتم الاحتفال به في اليوم التالي، وهو الثلاثاء 10 أغسطس.

هل رأس السنة الهجرية عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية

تنص قائمة الإجازات الصادرة عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية على الإجازات الرسمية التي يستقبلها الموظفون والعمال في الدولة، وتشمل فقط ثلاثة إجازات رسمية خلال العام وهي إجازتا العيد. عيد الفطر وعيد الأضحى واليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الذي يحتفل به. بتوحيد المملكة، لا تمنح حكومة المملكة موظفيها ترخيصًا رسميًا بمناسبة رأس السنة الهجرية، أو في أي مناسبة أخرى، حيث تعتقد ال الدينية في المملكة العربية السعودية أن الاحتفالات بهذه المناسبات هي البدع وليست صحيحة فلا تمنح الموظفين رخصة رسمية في تلك المناسبات.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook