موقع تقديم المدارس التجريبية 2022 في مصر

الكاتب: رامي -
موقع تقديم المدارس التجريبية 2022 في مصر
تحتل صفحة إدخال المدارس التجريبية مناصب متقدمة في البحث، حيث يبذل أولياء الأمور قصارى جهدهم لأن لديهم رغبة ملحة في معرفة طريقة ومكان المدارس التي يحضر فيها الآباء لأبنائهم في هذه المدارس يريدون الإعلان المدارس. حدث ذلك بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم فتح باب التقديم للأطفال في المدارس التجريبية والمدارس الحكومية، ويمكن أن يتم ذلك من خلال التسجيل الإلكتروني حسب ظروف الدولة التي تمر بها معظم دول العالم منذ انتشار فيروس كورونا، يمكننا من خلاله تقليل الازدحام والاكتظاظ، والذي بدوره يمكن أن يؤدي إلى زيادة عدد الإصابات، وهو ما لا تريده الحكومة والمسؤولون.[1]

موقع التقديم للمدارس التجريبية 2022
شروط الاستخدام شروط
ما هي المستندات المطلوبة للتطبيق؟
رابط لتطبيق المدارس التجريبية
موقع التقديم للمدارس التجريبية 2022

وبحسب إعلان الوزارة، الذي فتح الباب لتقديم الطلبات بداية الشهر الجاري، يمكن لجميع الآباء الآن. ادخل إلى صفحة التطبيق واتخذ بضع خطوات بسيطة وسهلة يمكننا تنفيذها. قم بإجراء عملية التسجيل على الموقع الإلكتروني المقدم لهذا الغرض، والذي سنشرح لك بالتفصيل في هذه المقالة من أجل تسهيل العملية على أولياء الأمور.

شروط الاستخدام شروط
عندما أجرى الطلاب من مختلف المستويات امتحانات السنوات الانتقالية، بدأ أولياء الأمور. البحث عن الشروط التي يجب أن يستوفيها الطلاب الراغبون في الالتحاق بالمدارس التجريبية للعام القادم 2022.
على الرغم من سهولة التطبيق من خلال النظام الإلكتروني الجديد الذي طورته الوزارة. ومع ذلك، هناك بعض الشروط التي يجب على الطلاب الراغبين في الالتحاق بهذه المدارس استيفاؤها، والتي تضعها الوزارة في الشروط التالية:
وضعت الوزارة الشروط الأولية للتقدم إلى المدارس التجريبية. يتم ذلك من خلال موقع الويب Experimental Schools Presentation، والذي يضم أعمار الطلاب في مدارس اللغات الرسمية وذات السمعة الطيبة على المستوى الأول، بدءًا من سن 4 سنوات إلى 5 سنوات و 11 شهرًا و 29 يومًا.
كما يجب أن يستوفي الطالب الحد الأدنى من المستوى الأول وهو أربع سنوات في 1 أكتوبر 2022 م ولن يتم قبول أي طفل دون هذا العمر.
بالنسبة للطالب المتقدم لصفوف رياض الأطفال بالمدارس التجريبية، يجب ألا يزيد العمر في 1 أكتوبر 2022 عن 6 سنوات ولن يتم قبوله إذاتجاوز هذا الحد
لا يجوز استبعاد أي طفل من وقت تقديم طلب الالتحاق بمستوى رياض الأطفال الأول.
يجب مراعاة المنطقة السكنية للوصي القانوني. بناءً على العنوان الوارد في بطاقة هوية الوالدين.
عند قبول الطالب في المدرسة، يجب على الوالدين التوقيع. التزام بعدم التقديم إلى مدرستين رسميتين للغات في نفس الوقت، وفي هذه الحالة سيتم اعتبار جميع الطلبات لاغية.
بمجرد استلام جميع الطلبات، يجب توزيع المتقدمين على أقرب مدرسة. إذا كانت هناك وظائف شاغرة في مدارس موجودة في نفس الإدارة، حسب الفئات العمرية.
يجب على ولي الأمر القانوني للطالب التوقيع على التزام بمتابعة نتيجة خطوات التنسيق بمجرد الإعلان عن سداد الرسوم الدراسية في مدارس اللغات الرسمية خلال مدة أقصاها خمسة عشر يومًا بعد إعلان النتيجة، وإلا يحق لابنه في ذلك. القبول مصادرته.
إذا نجح الطالب في اجتياز المقابلة الشخصية في المدرسة التي يتقدم إليها ويجب عليه القيام بذلك من أجل التسجيل، وإذا فشل في المقابلة، فسيتم مصادرة حقه في التسجيل في المدرسة
ما هي المستندات المطلوبة للتطبيق؟

سهلت الوزارة من خلال الإطلاق عملية التقديم إلى المدرسة التجريبية. تتطلب صفحة التقديم للمدارس التجريبية 2022 بعض الوثائقوالمستندات التي يجب أن تكون متاحة للتقديم، على النحو التالي:

وجود عدد 7 صور شخصية للطالب المتقدم للمدرسة
عمل شهادة الميلاد الأصلية بالحاسوب للطالب الذي ينوي الالتحاق بالمدرسة
نسخة من بطاقة هوية الولي الشرعي سواء كان الأب أو الأم.
ملف العرض التقديمي والمحفظة
ثلاث علامات تجارية تتمثل في طبيعة المشاريع التعليمية وطبيعة المهن التعليمية وطبيعة تنمية الموارد
يجب على الطالب إحضار شهادة تأمين صحي تؤكد لياقته الطبية. من هو في محل إقامته وعليه ختم التأمين الصحي
في حالة وفاة الأب، تقدم الأم الطلب اللازم مع إرفاق شهادة الوفاة وإقرار الوصاية، إذا سافر الأب بنسخة من التوكيل أو جواز السفر، إذا كان الأب والأم منفصلين، تقدم الأم الطلب مع مرفق يثبت الرسالة التعليمية للطالب
رابط لتطبيق المدارس التجريبية

عندما يبدأ ولي الأمر التسجيل الإلكتروني، تبدأ رحلتهم بالبحث عن صفحة التطبيق من خلال محركات البحث، ولهذا قمنا بتزويدك برابط التطبيق الذي يمكن الوصول إليه من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.

يمكن من خلالها التقديم على مستوى الجمهورية إلى 18 محافظة ومحافظة، ويمكن التقديم التسعة المتبقية من خلال المواقع الإلكترونيةلمديريات التربية والتعليم وهي كالتالي:

للتقديم داخل محافظة القاهرة، يمكن القيام بذلك من خلال موقع التعليم الأساسي.
ويتقدم داخل محافظة الجيزة من خلال مديرية تربية الجيزة.
كما يمكن التقديم في محافظات الإسكندرية والشرقية والمنوفية وكفر الشيخ والسويس وبني سويف والقليوبية من خلال الموقع الإلكتروني للمديرية في كل من هذه المحافظات.
شارك المقالة:
15 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook