هل تم الافراج عن حميدان التركي المعتقل السعودي

الكاتب: رامي -
هل تم الافراج عن حميدان التركي المعتقل السعودي
هل أطلق سراح حميدان التركي هذا الشاب السعودي الذي اعتقل مع زوجته في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي نال تعاطف العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد سنوات من السجن في أمريكا، وسنتحدث في هذا المقال عن حميدان التركي. وتاريخ اعتقاله، حيث سنتحدث عما إذا كان قد تم الإفراج عن حميدان التركي وخيارات الإفراج عنه.

من هو حميدان التركي
اعتقال حميدان التركي
هل تم الافراج عن حميدان التركي
خيارات إطلاق حميدان
من هو حميدان التركي

حميدان التركي مواطن سعودي، ولد في المملكة العربية السعودية عام 1969، وسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1995 في مهمة خاصةإلى أكاديمية تابعة لجامعة الإمام حمد بن سعود الإسلامية في قسم اللغة الإنجليزية، حيث سافر . للتحضير للدراسات العليا في قسم الصوتيات. وفي ولاية كولورادو الأمريكية في جامعة نفر، حصل على درجة الماجستير مع مرتبة الشرف في الصوتيات، قبل اعتقاله مع زوجته، وفيما يلي مناقشة التاريخ الكامل لاعتقاله.

اعتقال حميدان التركي

أدين السعودي حميدان التركي مع زوجته سارة الخنيزان في نوفمبر 2004 بتهمة انتهاك قواعد وأنظمة الهجرة والإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان هذا أول اعتقال له، ثم في يونيو 2005 تم القبض عليه مع زوجته. زوجة للمرة الثانية بتهمة الإساءة للخادمة الأندونيسية التيكانت تعمل في منزلهم، حيث اتهم بحجب أوراق الخادمة وإجبارها على العمل بدون أجر، كما اتهم باغتصابها، لكن حميدان التركي نفى ذلك. وأكدت الاتهامات أن الخادمة هي التي طلبت من زوجته سارة تحصيل راتبها الشهري لعدة أشهر لإرساله إلى عائلتها في إندونيسيا.

في عام 2006، حكم على حميدان التركي بالسجن 28 عامًا، ولا يزال يقضيها في سجن ليمان بولاية كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية، وعلىالرغم من أن فريق الدفاع الخاص حميدان قدم أكثر من استئناف واحد، كولورادو رفضت محكمة الولاية القضائية الاستئناف الذي قدمه المدافعون عنه. ثم، في 5 أبريل / نيسان 2010، رفضت المحكمة العليا أيضًا استئنافًا آخر قدمه فريق الدفاع عن حميدان. في فبراير 2011، قررت المحكمة تخفيف عقوبة حميدان من تركي إلى 28 عامًا في السجن. سُجن لمدة 20 عامًا بحجة سلوكه الإيجابي في السجن طوال السنوات التيمرت، لكن المدافعين عن تركي قدموا اعتراضًا على الخطأ القانوني في الحكم الأول في قضية حميدان وطالبوا بعقوبة جديدة بناءً على أحكام قانون ولاية كولورادو، لذلك وافق المدعي العام معهم وقرر الحكم الجديد علي حميدان تركي.

هل تم الافراج عن حميدان التركي

بعد أن خضع السجين السعودي في الولايات المتحدة، حميدان التركي، للعديد من جلسات المراقبة، والتي كانت تنتهي دائمًا بتأجيل عقوبته، أعرب العديد من السعوديين عن تضامنهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع حميدان التركي بعد إعلان جلسة الإفراج المشروط، و سُمح لأبنائه بحضور الجلسة لأول مرة. وقال ابنه تركي حميدان عبر تويتر “انتهت جلسة الإفراج المشروط لوالد حميدان في – تركيا، ولأول مرة سُمح لنا بحضور الجلسة وإعطاء تصريح. الكلام باسم أبينا ”. وحكمت المحكمة في الجلسة الأخيرة على حميدان التركي بالسجن المؤبد.

خيارات إطلاق حميدان

ذكر ابن حميدان التركي ثلاثة خيارات كانت متاحة للجنة للتعامل مع والده المتهم حميدان التركي، وهذه الخيارات هي

قبول طلب الإفراج المشروط.
رفض طلب الإفراج المشروط الخاص بك، بشرط أن تعيد اللجنة النظر في قضيتك بعد فترة معينة.
أن طلب الإفراج المشروط قد رُفض نهائياً وبأنه يقضي عقوبته المتبقية.

نصل إلى نهاية هذا المقال حيث نلقي الضوء على ما إذا كان قد تم الإفراج عن حميدان التركي بعد أن تحدثنا عن حميدان التركي وقصة اعتقاله في الولايات المتحدة الأمريكية مع زوجته سارة الخنيزان.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook