هل سعود ولد عم رشاش

الكاتب: رامي -
هل سعود ولد عم رشاش
"بهل سعود رشاش عم الشيباني دفعت ردود الفعل على مسلسل رشاش الجمهور السعودي إلى إجراء مقارنات بين الأحداث التي تناولها المسلسل والأحداث الفعلية التي وقعت في الثمانينيات في المملكة العربية السعودية وشهدها الجيل الأكبر من السعوديين، الأمر الذي جعل المرء يتساءل عن حقيقة الحقائق. والشخصيات التي يتعامل معها المسلسل من أجل التعرف على بعض الأحداث الواقعية والتي هي من خيال المؤلف، كما تمليه الضرورة الدرامية.

سلسلة مدفع رشاش
هل سعود ابن عم رشاش
القصة الحقيقية للمدفع الرشاش التي يرويها سعود
المواجهة الأولى مع رجال الأمن
الهروب من براثن رجال الأمن
الهروب إلى اليمن
سلسلة مدفع رشاش

منذ تقديم الحلقة الأولى من مسلسل رشاش، والتي تُعرض على منصة شاهد، حقق المسلسل نجاحًا باهرًا بين جمهور السعودية، حيث تدور أحداث المسلسل حول إحدى أعظم الجرائم في تاريخ البلاد. وتحديداً في الثمانينيات، حيث تدور أحداث المسلسل حول قصة حياة المجرم رشاش الشيباني الذي كان يرتكب جرائم اللصوصية والسطو تحت الإكراه وترهيب الأمن على الطرقات. كما يسلط المسلسل الضوء على الجهود التي بذلتها القوات السعودية لإيقاف عصابة من الرشاشات، حيث تم اعتقاله وتقديمه للعدالة، والتي أمرت بإعدامه وصلبه في ساحة بالرياض، ليكون مثالاً يحتذى به. من يتوسل إلى نفسه لارتكاب هذه الجريمة النكراء بحق أهل الوطن، والمسلسل أخرجه وكتبه نخبة محترفة من أبرز صانعي الدراما في العالم، وتم التعاقد مع فريق سعودي كامل للتمثيل في المسلسل. الإيمان بأن المملكة العربية السعودية لديها مواهب فريدة يحتاجون إلى فرصة لتقديم أنفسهم للجمهور.

هل سعود ابن عم رشاش

نعم؛ سعود الشيباني هو ابن رشاش وليس شقيقه، حيث انتشر هذا الخبر على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وهو الناجي الوحيد من عصابة الرشاشات. وما عاشه خلال تلك الفترة، وفي أغلب الأحيان من تلك اللقاءات، نصح الشباب السعودي بأهمية احترام الوطن، والحفاظ عليه، والالتزام بقواعده وقوانينه، فهو المكان الوحيد الذي يجد فيه الإنسان راحته. . والشيباني هو الشخص الوحيد الذي لم تعتقله عصابة رشاشات ولم تتم مقاضاته.

القصة الحقيقية للمدفع الرشاش التي يرويها سعود

ظهر سعود الشيباني في مقطع فيديو تم بثه على منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، يروي فيه القصة الكاملة والصحيحة لعصابة العتيبي الرشاشة. وكان سعود في شبابهم قريبين من بعضهم البعض، تجمعهم روابط صداقة وقرابة في نفس الوقت. وذات يوم، نادى مدفع رشاش سعود وأمره بالذهاب إلى الدمام. وعندما وصل إليها وجد سيارته الشهيرة التي عُرف بها، حيث كان يحمل مسدسًا. سأله سعود عن سبب ارتدائه. بالنسبة لهذا السلاح، أخبره مدفع رشاش أنه كان لحماية أنفسهم لأنهم سيقابلون شخصًا بالقرب من الحدود في مكان لا توجد فيه حماية كافية. لأنها كانت بعيدة عن المدينة.

المواجهة الأولى مع رجال الأمن

يواصل سعود روايته ويقول إنه في ذلك الوقت كان الكثير من العراقيين يفرون من العراق وكان صدام حسين قد أصدر قرارًا بإعدام أي مهربين على الفور، وكانوا متجهين إلى إحدى المناطق التي كانت فيها القوة الأمنية مكثفة بسبب أحد المطلوبين. فتغلب عليهم الخوف والقلق أثناء عبورهم من تلك المنطقة، مما أجبرهم على استخدام السلاح في تلك الفترة للدفاع عن أنفسهم، وهنا بدأ تبادل إطلاق النار بينهم وبين القوات لأول مرة، ظنوا أنهم كانوا يقاتلون. مع المهربين، ولم يعلموا أنهم من الجهات الأمنية، وعادوا إلى منازلهم معتقدين أنهم يقاتلون مع المهربين. بعد أسبوع من تلك الحادثة، انتشر الخبر في وسائل الإعلام، عندما علموا أنهم اشتبكوا مع رجال الأمن.

الهروب من براثن رجال الأمن

بعد انتشار قصة المواجهة مع رجال الأمن بين مدفع رشاش وسعود، أكمل سعود القصة بالقول إن السلطات السعودية أصدرت تعميما ضده لإلقاء القبض عليهم، وإجبارهم على النزول تحت الأرض. بقي مختبئاً لمدة تقدر بحوالي سنة ونصف أو سنتين، وأكّد سعود أنه هو هو وليس سوى مدفع رشاش، ولم يكن معهم آخرون، أحياناً التقوا وأحياناً تفرقوا ؛ وشدد سعود على أنه ارتكب مع مدفع رشاش خطأ جسيما بالفرار من براثن الأجهزة الأمنية، لأن مثل هذا السلوك الإجرامي لا يساعد، ولو عاد الزمن لما ارتكب هذه الأفعال، لأنه قالت. أن التصرف الصحيح الذي كان ينبغي القيام به في ذلك الوقت هو الاستسلام إلى حجز الشرطة.

الهروب إلى اليمن

بعد أن اختبأ سعود بمدفع رشاش من رجال الأمن في السعودية، لم يكن أمامهم خيار سوى اللجوء إلى اليمن للهروب من ملاحقات أمنية صارمة ومتواصلة من قبل رجال الأمن السعوديين من أجل القبض عليهم. بعد ذلك افترق سعود بسلاح رشاش وتوجه إلى مأرب وتزوج من امرأة يمنية وبقي في اليمن سبعة عشر عامًا، وتزوج خلالها ثلاث نساء، مما أدى إلى قطع علاقته بمدفع رشاش."
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook