“مصر للطيران” تعاقب طيارين بسبب تعديل أماكن أفراد الضيافة الجوية

الكاتب: رامي -
“مصر للطيران” تعاقب طيارين بسبب تعديل أماكن أفراد الضيافة الجوية
“مصر للطيران” تعاقب طيارين لتغيير أماكن طاقم الطائرة. تمت معاقبة الطيارين لأنهم أثناء عملهم على الرحلة رقم 877 من القاهرة إلى أبوجا في نيجيريا ورحلة العودة الثانية رقم 878 من أبوجا إلى القاهرة، قاموا بتغيير مقاعد طاقم الطائرة في الرحلات المغادرة والصادرة بعد انتهاء الرحلة. الضيافة في رحلات العودة والعودة، بحيث يمكن الجلوس في مقاعد الدرجة الأولى بدلًا من الدرجة الاقتصادية، وخلافًا للتعميم رقم 74 لسنة 2022 الصادر عن قطاع العمليات الجوية.

“مصر للطيران” تعاقب الطيارين على تغيير أماكن موظفي الضيافة الجوية
“مصر للطيران” تعاقب الطيارين على تغيير أماكن موظفي الضيافة الجوية

قررت مصر للطيران معاقبة اثنين من طياريها بخصم راتب 3 أيام لكل منهم، بسبب تعديل أماكن موظفي الضيافة الجوية خلال إحدى الرحلات، وذكرت أخبار اليوم أن الشركة أصدرت قرار رقم (6). رقم 355 لسنة 2022 لمعاقبة الطيار نيفين محمود درويش طيار من الدرجة الأولى من مصر للطيران، طيار أكبر طراز للطائرات في العالم ايرباص A380، والطيار أمجد كامل مرزوق ميخائيل موديل ثقيل. قائد بدرجة مدير عام بخصم ثلاثة أياممن راتب كل منهم.

وأكدت مصادر من الموقع أن الطيارين أعدموا ضد قرار معاقبة عمال قطاع العمليات الجوية بمصر للطيران، وذلك خلال عملهم على رحلة الشركة رقم 877 المتجهة إلى القاهرة إلى أبوجا بنيجيريا والرحلة الثانية. بالعودة برقم 878 المتجه لأبوجا إلى القاهرة، قاموا بتعديل أماكن الضيافة الجويةللأشخاص في رحلات العودة، بعد الانتهاء من أعمال الضيافة في رحلات العودة، بحيث تكون الضيافة على الدرجة الأولى مقاعد بدلاً من الدرجة الاقتصادية، في مخالفة التعميم رقم 74 لسنة 2022 الصادر عن قطاع العمليات الجوية.

وأضاف أن “النقيب نيفين والنقيب أمجد تقدموا بشكوى إلى الجهات المسؤولة بالشركة، وفق نص المادة 26 من قائمة المخالفات والجزاءاتالتأديبية لموظفي شركة مصر للطيران”.

وتابع “كانت مقاعد الطائرة التي تحركت فيها الضيافة فارغة، حيث كان هناك 16 مقعدًا فارغًا على متن الطائرة، لذلك استخدم الطيار أمجد 6 مقاعد فقط لكرم الضيافة المنتهية ولايته. المقاعد تركت فارغة، وفي رحلة العودة، تم استيعاب الطيار في 6 مقاعد فقط من أصل 20 مقعدًا شاغرًا، وهذا إجراء معياري يتخذه الطيار لتوفير راحة الضيافة كعمل إنساني، أي رحلة تتجاوز 13 ساعة متواصلة. .

في نهاية المقال نأمل أن تكون الإجابة كافية. نتمنى لكم التوفيق في جميع مراحل التعليم. يسعدنا تلقي أسئلتكم ومقترحاتكم من خلال مشاركتكم معنا. نتمنى أن تستمتعوا بالمقال على مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر، بالضغط على الأزرار الموجودة في نهاية المقال.
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook