5 معلومات لم تعرفها عن القطط

الكاتب: رامي -
5 معلومات لم تعرفها عن القطط
"لماذا القطط تعض صاحبها لدغات القطط من أكثر الأشياء المزعجة لأصحابها ومن الأفضل تجنبها، ولأن القطط من الحيوانات المفترسة الفطرية غالبًا ما نجدها تتصرف بعدوانية مثل الخدش والعض والقفز، ولأن أسنان القطط حادة. ، لديهم عضة قوية ومؤلمة، وفي هذا المقال سنتعرف على سبب عضات أصحاب القطط، وكيفية التعامل معها.

لماذا القطط تعض صاحبها
لدغة مفاجئة عند المداعبة
مرحلة عضة القط
لدغات القطط العدوانية
لعب مضغ
الشعور بالألم والتوتر والخوف.
أشياء يجب وضعها في الاعتبار لتجنب لدغات القطط
علامات تدل على أن قطتك سريعة الانفعال
ماذا تفعل إذا عضتك قطة
متى يجب أن ترى الطبيب
لماذا القطط تعض صاحبها

قبل الإجابة على سؤال لماذا تعض القطط صاحبها، يجب أن نقول إن هذا السلوك ليس دليلاً على عدوان القطة، ولكنه سلوك طبيعي وراء العديد من الأسباب، وهذه الأسباب على النحو التالي

لدغة مفاجئة عند المداعبة

تعض القطط مالكها عندما يتم مداعبتها، وعادة ما يشكو أصحاب القطط دائمًا من حدوث تغيير مفاجئ في سلوك قطتهم أثناء الملاعبة، حيث يبدو لطيفًا ويضربه برفق ويضربه بإصبعه فجأة، بالفعل في بعض الأحيان تكون هذه العضة تحذيرًا من القطة بأن هو متعب. للعب، وبعد ذلك عليك ترك القط والتوقف عن اللعب معه.

والسبب الآخر للعض أثناء اللعب هو أن المالك قد لمس مناطق حساسة مثل قاعدة الذيل مما تسبب في إثارة القطة، ومن ثم قد تعطي القطة لصاحبها لدغة مفاجئة.

مرحلة عضة القط

تعض القطط صاحبها في مرحلة التسنين، حيث تمر القطط بمرحلة التسنين عندما يريدون اختبار أسنانهم على أي شيء وإظهار مهاراتهم في الصيد، مما يعني أن عض القطط هي مجرد غريزة طبيعية. ولكن يجب أن تتعلم القطط ذلك مبكرًا العض غير مقبول وغير مرحب به في المنزل، لذلك يجب تدريب القطط على التوقف عن العض وعدم تشجيعها على ذلك.

لدغات القطط العدوانية

تعض القطط صاحبها بسبب سلوكها العدواني. ذكرنا أن عضات القطط قد تكون بسبب الإثارة أو اللعب المفرط، ولكن في بعض الأحيان تكون عضات القطط تعبيرًا عن العدوانية وتتحول اللدغة إلى سلوك عدواني.

في هذه الحالة، يجب أن يعلمه أصحاب القطط أن هذا السلوك ليس جيدًا وغير مقبول، وإلا فإن القطة ستستخدم اللدغة كوسيلة للتعبير عن خوفها أو إحباطها.

يمكن التمييز بين العض العنيف والعض لأسباب أخرى، حيث يرتبط العض العدواني غالبًا بتبني القطة وضعًا دفاعيًا مقوسًا مصحوبًا بالبصق والهسهسة، وتجدر الإشارة إلى أن اللدغات العدوانية غالبًا ما تظهر في القطط التي يتم تربيتها خارج المنزل .

لعب مضغ

تعض القطط صاحبها عند اللعب، وعادة ما يعاني أصحاب القطط من عضات القطط المفاجئة أثناء اللعب، ولأن القطط المنزلية غالبًا ما تقضي اليوم في المنزل ولا تتاح لها فرصة الخروج إلى الحديقة لممارسة سلوكيات القفز والعض والمطاردة يستخدمون مالكيهم وأثاثهم كفريسة لممارسة سلوكياتهم الفطرية. هم من الحيوانات آكلة اللحوم، لذا فإن العض والقفز والخدش سلوكيات طبيعية.

الشعور بالألم والتوتر والخوف.

تعض القطط صاحبها عندما تشعر بالألم والتوتر والخوف، ويمكن ملاحظة ذلك عند اصطحاب القطط للطبيب البيطري، فهي تتحول من جسم ناعم إلى كائن عدواني، وهذا بسبب خوفها وتوترها أو الشعور بالألم إذا يعالجهم الطبيب، خاصة عندما ينقلهم المالك من مكان إلى آخر ويدخلهم في الناقل في ذلك الوقت. ركوب السيارة داخل الناقل سيكون رحلة مخيفة، وليست ممتعة، كما يعتقد البعض.

بالإضافة إلى ذلك، فإن التغيير الكبير في حياة القطط، مثل وصول طفل جديد إلى المنزل أو الانتقال إلى منزل جديد، هو أحد الأشياء التي تجعل القطط تشعر بالتوتر والخوف.نصائح للتعامل مع لدغات القطط

عض القطط سلوك فطري، ولمواجهته بشكل صحيح يجب الانتباه إلى النصائح التالية

من المهم عدم معاقبة القطة جسديًا، أي ضربها، لأنها لن تفهم الرسالة وتتجنب الصراخ عليها. الحل هو تجاهل السلوك غير المرغوب فيه والثناء على السلوك الجيد.
يجب على الجميع معرفة قطتك وفهم سلوكها واحتياجاتها، فمثلاً تشعر القطط بالتوتر، لا تستخدم صندوق الفضلات ويفضل دائمًا الاختباء، وقد تصدر أصواتًا غريبة أو تزأر وتحاول العض. إذا تغير سلوكه فعليك طلب المساعدة من طبيب بيطري.
في حالة عض قطك فجأة، فمن المرجح أن تتألم. القطط من بين الحيوانات التي تخفي الألم. لا تظهر أي علامات تدل على أن المالك يتألم، لكنهم يعبرون عن الألم عند العض، يجب عرضه على الفور للطبيب البيطري لمعرفة سبب الألم.
عندما يلاحظ صاحب القط أن قطته لا تحب الجلوس في حامل القط عند نقلها من مكان إلى آخر، يجب وضع بعض الحلويات والبطانيات الدافئة في الناقل، فلن يمانع القط في الدخول إلى الناقل أو يكون ازعجت. عند نقل استخدامه.
يجب تعليم الأطفال كيفية التعامل مع القطط، فبعض الأطفال يلاحقون القطط أو يعاملونها بعنف وهذا يسبب شعور القطط بالضغط وعدم الراحة مما يتسبب في عضها.
غالبًا ما تعض القطط لأنها تشعر بالملل والإحباط، لذلك من الجيد السماح لها بقضاء بعض الوقت في الحديقة وإحضار بعض الألعاب الممتعة وبعض الألعاب القطنية لممارسة رغبتهم في العض.
أشياء يجب وضعها في الاعتبار لتجنب لدغات القطط

بينهم

اختر قطتك بعناية والتزم بجدول التطعيم الخاص بها.
لا تترك الأطفال الصغار مع القطط بمفردهم.
ابتعد عن ألعاب القطط المريضة.
تجنب فصل النزاعات بين القطط، لأنها من المحتمل أن تتعرض للعض.
يجب تقييد القطط في الأماكن العامة.
تجنب إزعاج القطط من تناول طعامك ؛ لأنهم غالبًا ما يتبنون سلوكًا عدوانيًا لحماية طعامهم.
علامات تدل على أن قطتك سريعة الانفعال

للحفاظ على سلامة مالكي القطط، عليهم معرفة العلامات التي تظهر على قططهم وتكون بمثابة تحذيرات قبل أن تعض القطط صاحبها، وتشمل هذه العلامات ما يلي

ضع أذنيك على الأرض.
اتساع حدقة العين.
شعيرات للأمام.
تحول بصره من النظر إلى رأس المالك أو عينيه إلى النظر إلى يديه.
يصبح جسده صلبًا.
يرتجف جلده أو ذيله.
ماذا تفعل إذا عضتك قطة

عند التعرض للعض من قبل قطة أو كلب، يجب اتباع ما يلي

اغسل الجرح برفق بالماء والصابون.
ضع منشفة نظيفة على منطقة اللدغة واضغط برفق ؛ لوقف النزيف.
ضع ضمادة معقمة على مكان الجرح.
متى يجب أن ترى الطبيب
تتطلب اللدغات الخطيرة أحيانًا عناية طبية، لذا يجب عليك الاتصال بطبيبك في هذه الحالات
إذا اعتقد الشخص أنه أصيب بتلف في الأعصاب أو كسر في العظام، أو اشتبه في شدة إصابته.
إذا استمر النزيف لأكثر من 15 دقيقة بالرغم من الضغط عليه.
التهاب المنطقة المصابة والأعراض تشمل التورم والحمى والدفء والاحمرار والصديد.
إذا كان الشخص المصاب مصابًا بالسكري أو أي مرض مناعي آخر مثل الإيدز والسرطان وأمراض الكبد والرئة.
إذا تعرض الشخص للعض من قبل كلب أو قطة برية أو ضالة."
شارك المقالة:
12 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook