6 معلومات عن كندا ام القرى

الكاتب: رامي -
6 معلومات عن كندا ام القرى
معلومات عن كندا أو المدن الواقعة في أمريكا الشمالية حيث أنها من أكبر الدول في العالم من حيث المساحة والاقتصاد وتفاصيل أخرى. بعد ذلك، سنتعرف على أهم المعلومات حول كندا أو البلدات والسكان الذين يقيمون هناك، بالإضافة إلى تفاصيل حول كيفية تسمية كندا بهذا الاسم.

معلومات عن كندا أم القرى
علم أصل الكلمة من اسم كندا
الحياة في كندا أم القرى
أهم المعالم الطبيعية في كندا
معلومات عن كندا أم القرى

كندا أم القرى هي دولة ثنائية اللغة الإنجليزية والفرنسية، يحدها من الشمال والشرق شمال المحيط الشمالي والمحيط الأطلسي والمحيط الهادئ، بينما تحدها من الجنوب والغرب الولايات المتحدة الأمريكية. اثنان وثمانون في المائة من السكان لديهم الفرنسية ويتم تدريس التعليم في المقام الأول باللغة الفرنسية، بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية التي تدرس في المؤسسات الخاصة في مونتريال.

علم أصل الكلمة من اسم كندا

اسم كندا أصله من كينت، لغة الإيروكوا لسانت لورانس، والتي تعني القرية أو المستوطنة في عام 1535، عندما أراد السكان الأصليون في منطقةكيبيك توجيه المستكشف الفرنسي جاك كارتييه إلى قرية ستاداكونا، ثم استخدم كارتييه هذا لاحقًا اسم. للإشارة إلى المنطقة الواقعة دوناكونا، تولى رئيس قرية ستاداكونا السلطة في عام 1545، وتشير جميع الكتب والخرائط إلى تلك المنطقة باسم كندا.

الحياة في كندا أم القرى

يبلغ عدد سكان كندا حوالي 35 مليون نسمة، معظمهم من أصل أوروبي، والباقي من آسيا وبعض الدول الأخرى استقرت في كندا للعمل أو الدراسة، وتمتد مساحة كندا إلى حوالي 9.9 مليون كيلومتر مربع. ، وتحتوي على العديد من الغابات والبحيرات الخضراء، وتصل درجة الحرارة إلى 35 درجة مئوية في أي صيف، وتنخفض في الشتاء إلى 15 درجة مئوية.

أهم المعالم الطبيعية في كندا

تمتلك كندا عددًا كبيرًا من البحيرات الضخمة، يبلغ عددها 3 ملايين بحيرة، وهي الدولة التي تمتلك أكثر من جميع بحيرات العالم مجتمعة وفقًا لتصنيفات السياحة، وهي الواجهة الأكثر جذبًا للسياحة في العالم، ولديها 48 متنزهًا، بالإضافة إلى مساحات شاسعة مغطاة بالجليد تجذب عشاقالتزلج في الشتاء وشواطئها التي لا تقبل المنافسة.
شارك المقالة:
40 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook